الجمعة، 2 مايو 2014

ابتعد عن 5 اطعمه تسبب لك الانتفاخ

يعاني الكثيرين من الام و اضطرابات في المعده تبدا عاده ببعض الغازات و الانتفاخ و حرقان القلب و قد تتسبب في ازدياد الامر اكثر سوءا و تسبب مضاعفات كثيره قد تصل الي امراض مزمنه في الجهاز الهضمي بسيي تناول طعام غير صحي.

و اليوم سوف نتحدث عن خمس انواع من الطعام تسبب لك الانتفاخ:

ابتعد عن 5 اطعمه تسبب لك الانتفاخ
تعرف علي الاطعمه التي تسبب الانتفاخ

1-البقوليات: كالفاصوليا ، اللوبياء و غيرها و هذه البقوليات تسبب انتفاخ في المعده بسبب انها تحتوي علي انواع معقده من الكربوهيدات التي لا يتم هضمها الا في الامعاء الغليظه مسببه الانتفاخ.
2- المياه الغازيه:  كالسفن ،  و البيبسي و التي تسبب الانتفاخ لانها تحتوي علي الصودا و التي تسيي فقاعات هواء و غازات في المعده و الامعاء.
3- الخضروات المعقده ذات الالياف:  كالكرنب و البروكلي و غيرها بهي بلا شك تسيب الانتفاخ و ذلك بسبب بقائها لفتره طويله في المعده و خاصه اذا تم تناولها وهي غيد كامله النضج.
4- الاطعمه المحفوظه و المثلجه و الاسماك المحفوظه:
فهي تحتوي علي نسبه كبيره من الملح و الذي يقوم بامتصاص المياه و تحويشها في الجسم ، كما ان هذه الاطعمه تحتوي ايضا علي المواد الحافظه و التي تسبب الانتفاخ و الام بالمعده.
5- بدائل السكر: وهذه الاكثر شيوعا بين من يتبعون الدايت او الرجيم فهم يستخدمونها كبدائل للسكر و لكنها زسبب الام في المعده و انتفاخات بها مستمره و ذلك ايضا حتي مع الاطعمه المكتوب عليها للدايت فقط لاستخدامها بدائل السكر لتقليل عدد السكريات بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء جميل جدا ... اضغط هنا للدخول و الدعاء به

X