الخميس، 21 نوفمبر 2013

لن تصدق ان هذه الفوائد للقهوه

الكثير مننا يشرب القهوه و الكل يعرفها ، و الكل يخبرك بالعديد من الاشاعات و الاقوال الخاطئه عنها ، بالاضافه الي المخاوف نفسها من القهوه باعتبار انها من المواد التي تحتوي علي ماده الكافيين و التي تعتبر من المواد المنبه و التي تؤدي الي السهر فدائما ما تجد الاهل يحاولون ابعاد اولادهم عنها بإثاره بعض الاكاذيب عنها و لكن اليوم سوف نسرد لكم العديد و العديد من الفوائد عن القهوه .

فوائد القهوه و التي لن تصدقها :
- حمايه الجسم من الحصوات : فقد اثبت الدرسات الحديثه ان شرب القهوه و بمعدل 4 اكواب يوميا يمنع من تكوين حصوات الكلي و التي كنا قد تحدثنا عنها سابقا - يمكنك مراجعه هذه المقاله .
- تساعد القهوه في عمليات التمثيل الغذائي و تساعد في حرق الدهون ، فقد اثتت الدراسات العلميه الحديثه ان النساء التي تناولت القهوه فانها فقدت الوزن اكثر من مثيلاتها التي لم تتناول القهوه .
- تساعد القهوه علي تقويه الذاكره ، فان الاشخاص الذين يزيد عمرهم عن 60 عاما و لم يصابوا بالزهايمر اثبت الدراسات و الابحاث انهم كانوا مواظبين علي تناول و شرب القهوه بانتظام .
- تحمي الجسم من الاصابه بالسرطان ، فان القهوه تحتوي علي العديد من مضادات الاكسده و التي تقي الجسم من الاصابه من شر مرض السرطان .
- تحمي الجسم من الاصابه بالنقرس ، فهناك علاقه غريبه اثبتتها الدراسات حيث اثبت ان من يتناول القهوه لا يصاب بالنقرس و لم يتم حتي الان تحديد العلاقه بينهم .
- تناول القهوه يقلل من الاصابه بمرض السكري من النوع الثاني و ذلك بسبب ان القهوه تساعد الجسم علي افراز الماغنسيوم و الذي يساعد علي افراز الانسولين و الذي يحمي الجسم من الاصابه بالسكري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء جميل جدا ... اضغط هنا للدخول و الدعاء به

X