الثلاثاء، 29 أبريل 2014

الاربعاء 30-4-2014 غره شهر رجب

اعلنت اليوم دار الافتاء المصريه ان غدا يوم الاربعاء الموافق يوم 30-4-2014 هو اول ايام شهر رجب المبارك ، الشهر الذي وصفه الله تعالي بشهره الكريم ، اعاده الله علينا و عليكم بالخير و بلغنا الله رمضان بالخير.

فضل شهر رجب

و هناك افضال كثيره عن شهر رجب ذكرت في كثير من الكتب ، فشهر رجب الذي وصفه الله تعالي بشهره الكريم ، فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : من أدرك شهر رجب فاغتسل في أوَّله وفي وسطه وفي آخره ، خرج من ذنوبه كيوم ولدته اُمه. و لذلك ادكوكم الي الصيام في شهر رجب ، و هناك احاديث كثيره عن فضل الصيام في رجب ، فقد قال رسول الله صلي الله عليه و سلم: مَن صام أول يومٍ من رجب ، وجبت له الجنة . و قال ايضا: من صام سبعة أيامٍ من رجب ، أجازه الله على الصراط ، وأجاره من النار ، وأوجب له غرفات الجنان. و قال ايضا عليه افضل الصلاه و السلام:  لا تدع صيام يوم سبعة وعشرين من رجب ، فإنه اليوم الذي نزلت فيه النبوة على محمّد (ص) ، وثوابه مثل ستين شهراً لكم .
فشهر رجب به الخير الكثير ، قيل : يا نبي الله !.. فمن عجز عن صيام رجب لضعفٍ أو لعلةٍ كانت به ، أو امرأة غير طاهر ، يصنع ماذا لينال ما وصفته ؟.. قال (ص) :
يتصدّق كل يومٍ برغيفٍ على المساكين .. والذي نفسي بيده !.. أنه إذا تصدق بهذه الصدقة كل يومٍ نال ما وصفت وأكثر ، إنه لو اجتمع جميع الخلائق كلهم من أهل السماوات والأرض على أن يقدّروا قدر ثوابه ، ما بلغوا عُشر ما يصيب في الجنان من الفضائل والدرجات.
قيل : يا رسول الله (ص) !.. فمن لم يقدر على هذه الصدقة ، يصنع ماذا لينال ما وصفت ؟.. قال (ص) : يسبّح الله عزّ وجلّ كلّ يومٍ مَن رجب إلى تمام ثلاثين يوماً بهذا التسبيح مائة مرة :
سبحان الإله الجليل ، سبحان من لاينبغي التسبيح إلا له ، سبحان الأعزّ الأكرمّ ، سبحان من لبس العزّ وهو له أهل.
كل عام و انتم بخير بمناسبه حلول شهر رجب الكريم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء جميل جدا ... اضغط هنا للدخول و الدعاء به

X