الخميس، 17 أبريل 2014

متي تبدأي بأعطاء الاطفال المياه ؟

الاطفال نعمه من الله ، و علينا ان نعتني بهم و نعرف كل صغيره و كبيره و نربيهم تربيه حسنه ليشبوا أصحاء و يفيدوا و طنهم ، و كثير من الامهات تحتاج الي الثقافه حول تربيه الاطفال سواء الطبيه او النفسيه او حتي الاجتماعيه ، و اولي ما يثير تساؤلات الامهات هو موعد اعطاء المياه للام .

متي تبدأي في اعطاء المياه لطفلك 

المياه هي سر الحياه ، و لا يستطيع اي شخص او كائن حي الاستغناء عنها ، فما بالك بالطفل الصغير حديثي الولاده !! ، فالمياه نعمه من الله ، و لايوجد اي ضرر نهائيا علي الاطفال من المياه ، فجسم الانسان يتكون من المياه ، كما انها هامه في عمليات التمثيل الغذائي بالجسم و تساعد علي ترطيب الجسم و البشره و تساعد في عمليات الاخراج ، كما انها تحمي من أصاب الاطفال بالامساك ، و كل هذه فوائد يحتاج اليها الطفل .
و لكن ايضا متي نبدأ في اعطاء الطفل المياه ؟ ، عليكي ان تعلمي سيدتي ان الطفل يحصل علي المياه اللازمه له من لبن الام الذي يشربه ، و لكنه يعتبر كافيا للطفل في اولي أيام حياته ، و لكن بعد ذلك يصبح قليلا علي الطفل ، كما ان فصل الشتاء يزيد العطش عن الاطفال ، لذلك ابدأي سيدتي باعطاء المياه للطفل بعد ثلاثه أسابيع من ولادته ، فأحضري زجاجه مياه معدنيه موثوق فيها ، و اجعلي هذه الزجاجه للطفل فقط لا غير دون ان تشربي انتي منها او اي احد من المنزل نهائيا ، و اعطيه المياه مرتين او ثلاثه في اليوم ، بمعلقه صغيره او من خلال الببرونه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء جميل جدا ... اضغط هنا للدخول و الدعاء به

X