الثلاثاء، 15 أبريل 2014

حلول لعدم انقطاع الكهرباء نقدمها للحكومه

الكهرباء المشكله الكبري التي تعاني منها مصر مع ارتفاع درجات الحراره و خصوصا مع دخولنا في فصل الصيف ، فالبيوت المصريه تعاني من انقطاع الكهرباء في كافه ارجاء جمهوريه مصر العربيه من ساعه و تمتد الي اكثر من ذلك في بعض المناطق.

الحكومه تعلل سبب انقطاع الكهرباء الي ازمه في الوقود

و مشكله كهذه تعاني منها مصر فانك ترجع الي الحكومه المسؤله في البلد و التي تعلل السبب في ذلك الي قله الموارد لديها من الطاقه اللازمه لتوليد الكهرباء ، و في احدي التصريحات الصحفيه الحديثه لوزير البترول الاسبق اسامه كمال حول هذه الازمه و التي ارجع اليها السبب الي الاعتماد علي الوقود بنسبه 92% و الاعتماد فقط علي نسبه 8% من الطاقه المتجدده الناتجه من السد العالي.

تاثير بناء سد النهضه الاثيوبي علي زياده انقطاع الكهرباء بمصر

ولعل علي الجهه الاخري في المشكله الدائره بين مصر و اثيوبيا حول سد النهضه الذي تقوم اثيوبيا ببناءه و تاثير هذا علي نهر النيل و تاثيره علي نسبه ال8%لانتاج الكهرباء في مصر ، فهذا ينذر بزياده معدل انقطاع الكهرباء بمصر .

حلول نقدمها في مدونه الصحه و التغذيه للتقليل من انقطاع الكهرباء

1- زياده التوعيه لدي المواطنين حول اهميه الكهرباء و كيف يتم توليدها و كم تصرف الحكومه علي توليد الكهرباء.
2- ايحاد مصدر بديل لاناره الشوارع و المصالح الحكوميه بدلا عن الكهرباء كالطاقه الشمسيه مثلا.
3-تقليل الضرائب علي جميع المصانع في مصر و لمده تصل الي خمس سنوات في مقابل قيام هذه المصانع بعمل محطات توليد خاصه بها.
4- انشاء محطات كهرباء جديده بدعم من الدوله تعتمد علي مصد اخر للطاقه و ليكن مثلا قوه المياه و الاستفاده من اابحر الاحمر و البحر الابيض المتوسط.
5- الاستفاده من تجارب اادول العربيه و الاحنييه في توليد الطاقه و الكهرباء ، فهناك دول الان في العالم تحنفل سنويا بعدم انقطاع الكهرباء بها نهائيا.

قد تكون هذه الحلول خاطئه او صعب تنفيذها و لكنها محاوله مني لحل مشكله انقطاع الكهرباء و التي اتمني ان ياتي عليا يوما في مصر احتفل به بمرور شهر في الصيف بدون انقطاع الكهرباء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء جميل جدا ... اضغط هنا للدخول و الدعاء به

X