الاثنين، 14 أبريل 2014

احذر من الاكثار من بطاطس الشيبسي

بطاطس الشيبسي الاكثر مبيعا في السوق المصري و العربي بل و العالمي ، فالجميع مغرم بها و يتناولها الكبار و الصغار الشباب والبنات من مختلف الاعمار.

و دعونا نتحدث عن مجتمعنا العربي عامه و المصري خاصه فبطاطس الشيبسي اساسيه في كل منزل حيث يجلبها الاب و الام لاطفالهم بل و ايضا يعتبرونها كوجبه لاطفالهم تغني عن احدي الوجبات الرئيسيه. و نفس الحال في الشباب و البنات فمن شب علي شئ شاب عليه ، فتجد هؤلاء الشباب يشترون الشيبسي و ياكلونه مع اي جبه او حتي عندما يذهبون لمطاعم التيك اوي تجد الاقبال الاكثر في الوجبه علي الشيبسي و البطاطس المقليه و قليلا منهم من ياكل خضار.

اضرار الاكثار من بطاطس الشيبسي

و لكن الحقيقه الخطيره ان بطاطس الشيبسي كالسموم اذا تناولت بكثره و خاصه الشييسي الجاهز ، فما بالك بالخطر من البطاطس المقليه في المنزل في زيت اكثر من مره ، فما رايك في البطاطس التي تباع في محلات البقاله و السوبر ماركت و التي يتم تحمير كميات كبيره منها في نفس كميه الزيت اكثر من مره بالاضافه الي مكسبات الطعم و اللون التي تضاف اليها بالاضافه الي الدهون المشبعه في بطاطس الشيبسي و قد اشارات دراسات حديثه الي ان بطاطس الشيبسي تؤدي الي السرطان عفانا الله و اياكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دعاء جميل جدا ... اضغط هنا للدخول و الدعاء به

X